الوان صبغات الشعر واسمائها

الوان صبغات الشعر واسمائها و انواع صبغات الشعر ،ايعتبر الشعر من أكثر المظاهر الأنثوية جمالاً وجاذبية عند النساء،

ولربما يعتبر هذا السبب هو الدافع الرئيسي لاهتمام السيدات به بعناية من خلال مواكبة آخر صيحات الموضة الخاصة بالشعر من تسريحات وألوان.

ولأن موقعنا يُعنى بجميع اهتمامات النساء التي تخص الأنوثة والموضة والجمال، فإننا نتشارك معكم في هذا المقال موضوع مميز للسيدات وهو “صبغ الشعر”،

ومما لا شكّ أن هذا الأمر يعتبر هاماً جداً عند النساء دائمات الاهتمام بمظهرهن وخصوصاً الشعر.

صبغ الشعر هو تغيير لون الشعر الأساسي إلى اللون الذي ترغب به السيدة، من خلال تفاعل المادة الكيميائية التي تدعى p- phenylenediamine

والتي تكون موجودة في معظم صبغات الشعر معه لتمنحه لوناً مميزاً وجذاباً من جديد.

ماهي الوان صبغات الشعر واسمائها

تتعدد الوان صبغات الشعر لتشمل العديد من الدرجات اللونية والأسماء التي تثير رغبة السيدات في تجريبها جميعاً، ولكن بالتأكيد هذا أمر غير ممكن.

لأن كل سيدة تختلف عن الأخرى في لون شعرها الأساسي ولون بشرتها، وما يليق من صبغات على إحداهن قد لا يليق على الأخرى بشكل تام.

لذلك يتوجب على النساء الاهتمام بهذا الأمر جيداً قبل اختيار درجة الصبغة المناسب للشعر حتى لا ينتهي الأمر بهنّ إلى الحصول على لون غير المرغوب فيه.

الوان صبغات الشعر واسمائها
الوان صبغات الشعر واسمائها

اللون الذهبي الوردي أو Rose gold

يعتبر اللون الذهبي من أكثر الوان صبغات الشعر واسمائها شيوعاً بين النساء، لكن مؤخراً تمت إضافة العديد من الألوان إليه لتمنحه مظهراً عصري وحيوي، وكان اللون الوردي واحد منها.

يمنح اللون الوردي عند إضافته إلى اللون الذهبي مظهراً رقيقاً وجميلاً للشعر، فالوردي هو أصلاً لون الأنوثة والجمال. كما تليق هذه الصبغة من اللون خصوصاً بالنساء ذوات البشرة البيضاء أو الحنطية.

ومن الوان صبغات الشعر واسمائها اللون الخشبي

يعدُّ اللون الخشبي من أكثر الألوان التي تعطي السيدة مظهراً أنيقاً وجريئاً بذات الوقت، فهو من الألوان الدافئة والرائجة بين النساء،

لأنه يتناسب مع جميع ألوان البشرة “البيضاء، الحنطية، السمراء”، كما يتلاءم مع مختلف أنواع الشعر، وينسجم مع جميع فصول السنة من صيف وشتاء أو ربيع وخريف.

شاهد أيضا : أسماء بنات حلوة ودلع

لون القهوة

لا شكّ أن عاشقات القهوة سيقعن في غرام هذا اللون، إذ أن لونه الترابي الدافئ يشبه تماماً لون القهوة.

ويقصد بلون القهوة مجموعة من الدرجات اللونية النحاسية المميزة التي تُناسب شريحة واسعة من النساء. ويتلاءم هذا اللون خصوصاً مع السيدات ذوات البشرة الغامقة قليلاً كالحنطية أو السمراء.

اللون البنفسجي

الوان صبغات الشعر واسمائها
الوان صبغات الشعر واسمائها

اللون البنفسجي هو لون أنثوي بامتياز، لذلك تميل إليه جميع النساء، كما أنه لون مفعم بالحيوية والجرأة ويتناسب مع جميع ألوان البشرة، ويليق خصوصاً بالفتيات اليافعات، فيزيد على جاذبيتهن وأنوثتهن الأضعاف.

لون الموكا أو الكراميل

يعتبر لون الموكا أو الكراميل من أكثر ألوان الصبغات حداثة. فهو يليق بروح العصر الحديث التي تتصف بالعملية والنشاط، فتراه يناسب جميع النساء ويتلاءم مع مختلف أعمارهن. كما أنه لهذا اللون خصوصية مميزة جداً بفصل الشتاء.

اللون الرمادي الممزوج بالأزرق

يعتبر اللون الرمادي الممزوج بالأزرق من أكثر ألوان الصبغات جنوناً، فهو يتناسب بشدة مع الفتيات الجريئات والسيدات اللواتي يعشقن التجربة والمغامرات، كما أنه يليق بفصل الصيف فصل الحيوية والنشاط

اللون الفضي الميتاليك أو البلاتيني اجمل الوان صبغات الشعر واسمائها

يعد اللون الفضي الميتاليك من أصعب أنواع الصبغات أثناء استخراج اللون المناسب والمرغوب، ويحتاج لسيدة ماهرة في فنون تركيب الصبغات كي يتم الحصول على درجة اللون المناسبة. فهو مزيج من اللون الفضي واللون الأسود بدرجاتهم الكثيرة والمختلفة ويتناسب مع جميع أنواع البشرة والأعمار.

لون اللافندر الوردي

يعتبر لون اللافندر الوردي من أكثر الألوان التي تعشقها السيدات، لكنه يتطلب بعض الجرأة من الأنثى للإقدام على صبغ شعرها كاملاً به، فهو ورغم غرابته إلاّ أنه لون هادئ وجميل. كما أن لون اللافندر يتناسب مع الفتيات ذوات البشرة البيضاء بشكل خاص، ومن الممكن تطبيقه على بعض خصل شعرك حسب رغبة السيدة.

اللون البني

يتناسب اللون البني مع شعر معظم السيدات، ويتلاءم مع مختلف ألوان البشرة السمراء والبيضاء والحنطية ويليق بجميع الأوقات ومختلف الفصول، فهذا اللون يحتوي على فهرس طويل من الدرجات اللونيةو الوان صبغات الشعر واسمائها التي ترضي جميع الأذواق. ومن أجمل درجات اللون البني (البني الممزوج بالأشقر، البني الممزوج بالرمادي، البني النحاسي، الكراميل والشوكولاتة…) وغيرهم الكثير والكثير من الدرجات.

اللون الخمري الغامق

يعتبر اللون الخمري من ألوان الصبغة الجريئة بدرجاته المختلفة، ويتناسب هذا اللون مع جميع ألوان البشرة سمرا أو بيضاء أو حنطية.

كما أن هذا اللون يعكس قوة واستقلالية السيدة التي تختاره لوناً لشعرها، كما أنه يتناسب خصيصاً مع الفتيات المراهقات.

اللون الأومبير الهايلايت

يعتبر لون الأومبير هايلايت من الألوان المحببة لقلوب السيدات، فهو عبارة عن خصل لامعة ممزوجة بطريقة مميزة مع الشعر الأساسي مما يعطي جاذبية خاصة له. يتناسب هذا اللون مع مختلف ألوان البشرة

اللون الفضي الميتاليك أو البلاتيني

يعد اللون الفضي الميتاليك من أصعب أنواع الصبغات أثناء استخراج اللون المناسب والمرغوب، ويحتاج لسيدة ماهرة في فنون الصبغات ،كي يتم الحصول على درجة اللون المناسبة.

فهو مزيج من اللون الفضي واللون الأسود بدرجاتهم الكثيرة والمختلفة ويتناسب مع جميع أنواع البشرة والأعمار.

لون اللافندر الوردي

يعتبر لون اللافندر الوردي من أكثر الوان صبغات الشعر واسمائها التي تعشقها السيدات، لكنه يتطلب بعض الجرأة من الأنثى للإقدام على صبغ شعرها كاملاً به، فهو ورغم غرابته إلاّ أنه لون هادئ وجميل.

كما أن لون اللافندر يتناسب مع الفتيات ذوات البشرة البيضاء بشكل خاص، ومن الممكن تطبيقه على بعض الخصل حسب رغبة السيدة.

اللون البني

يتناسب اللون البني مع شعر معظم السيدات، ويتلاءم مع مختلف ألوان البشرة السمراء والبيضاء والحنطية ويليق بجميع الأوقات ومختلف الفصول،

فهذا اللون يحتوي على فهرس طويل من الدرجات اللونية التي ترضي جميع الأذواق.

ومن أجمل درجات اللون البني (البني الممزوج بالأشقر، البني الممزوج بالرمادي، البني النحاسي، الكراميل والشوكولاتة…) وغيرهم الكثير والكثير من الدرجات.

اللون الخمري الغامق

يعتبر اللون الخمري من ألوان الصبغة الجريئة بدرجاته المختلفة، ويتناسب هذا اللون مع جميع ألوان البشرة سمرا أو بيضاء أو حنطية. كما أن هذا اللون يعكس قوة واستقلالية السيدة التي تختاره لوناً لشعرها،

كما أنه يتناسب خصيصاً مع الفتيات المراهقات.

اللون الأومبير الهايلايت

يعتبر لون الأومبير هايلايت من الألوان المحببة لقلوب السيدات، فهو عبارة عن خصل لامعة ممزوجة بطريقة مميزة مع شعرك الأساسي مما يعطي جاذبية خاصة له.

يتناسب هذا اللون مع مختلف ألوان البشرة، كما أنه يحتاج لمتخصصة في الصبغات لاستخراجه بطريقة جميلة ومميزة.

انواع صبغات الشعر واسمائها

كما تتعدد الوان الصبغات، كذلك فان انواع صبغات الشعر تتميز أيضاً، إذ أن السيدات يلجأن لتطبيق أنواع مختلفة من الصبغات على شعرهن بما يتناسب مع رغبتهن الداخلية ليظهرن بأجمل حلّة.

انواع صبغات الشعر
انواع صبغات الشعر

صبغات الشعر الدائمة

على السيدة حين تختار هذا النوع من الصبغة ان تكون حريصة جداً، لأنها لا تزول بسهولة وتدوم لأسابيع طويلة.

صبغة الشعر نصف الدائمة

تبقى الصبغة نصف الدائمة على الشعر لمدة أكثر من بقاء الصبغة شبه الدائمة وأقل من الصبغة الدائمة.

صبغة الشعر شبه الدائمة

تبقى هذه الصبغة على الشعر بمدة وسطية تعادل ثمانية أسابيع، لكن لا يمكن اعتبارها صبغة مؤقتة لأنها تبقى لفترة أطول منها على الشعر.

صبغة الشعر المؤقتة

يناسب هذا النوع من الصبغات السيدات اللواتي يشعرن بالملل سريعاً، فالصبغة هنا تبدأ بالزوال عن الشعر خلال أسبوعين بشكل تدريجي لتختفي عن الشعر تماماً.

صبغة الشعر الكيميائية

صبغة الشعر هذه تحتوي على عناصر كيميائية مثل الامونيا، بيروكسيد الهيدروجين، والتي تضمن بقاء الصبغة أطول فترة ممكنة على الشعر، كنا أنها تشمل جميع انواع صبغات الشعر .

صبغة الشعر بالحناء

يمكن الاعتقاد في الغالب أن جميع النساء يعرفن طريقة صبغ شعرك بالحناء، فهي طريقة الجدات منذ سنين طويلة ماضية .

وهي عبارة عن بودرة طبيعية تمتد على الرأس ثم تُغسل جيداً بالماء، وتدوم لعدة أسابيع على الشعر قبل أن تزول تدريجياً.

صبغة الشعر العضوية

تُركّز صبغة الشعر العضوية في مزيجها على عناصر طبيعية خالصة ولا تحتوي على أيّ مواد كيميائية، مما يمنح الشعر لوناً جميلاً ويحافظ بذات الوقت على صحته وحيويته.

نتمنى في نهاية هذا المقال أن نكون قد ساعدنا رواد موقعنا من السيدات في التعرف على الوان صبغات الشعر واسمائها المختلفة مع أنواعها المتعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى